الإدارة

لأنه الموقع الإلكتروني الأول من نوعه في المنطقة لترجمة جميع لغات العالم والذي يضم شبكة واسعة من المترجمين حول العالم. علاوة على ذلك، تنفرد ترجم أونلاين بنظام متقدم لسير عملية الترجمة بداية من استلام الملف وحتى تسليمه إلى العميل. إن كنت في منزلك، أو مكتبك، أو في سيارتك، أو حتى إن كنت تحتسي فنجانًا من القهوة فيمكنك إرسال ما ترغب في ترجمته عبر موقعنا الإلكتروني ثم استلام المحتوى المتّرجم أينما كنت، ووقتما شئت.

                                              
                                                                    مع ترجم أونلاين ... ترجم المستحيل


فريق الإدارة

يوسف علي المطيري

المؤسس والرئيس التنفيذي لموقع ترجم أونلاين

لا أحد ينكر ما للترجمة من أهمية في نقل التراث الفكري بين الأمم، وما لها من أثر في نمو المعرفة الإنسانية عبر التاريخ. الترجمة عملية فكرية وذهنية ولغوية معقدة تتطلب إبداعاً مضاعفاً الترجمة هي الخيط الناظم الذي يربط بين المجتمعات ويدعم نسيج الحضارة الإنسانية وهي الجسر الذي يربط الشعوب المتباينة المتباعدة ويقرب بينها؛ فالتفاعل بين الثقافات والحضارات المختلفة يعتمد في الأساس على الترجمة، لا باعتبارها ترفاً فكرياً، بل باعتبارها حاجة إنسانية ملحة. الترجمة هنا ذات أثر ثقافي يسهم في تشكيل الوعي وتنوع الموروث الثقافي والفكري العربي، ويعزز من وسائل فهم العالم الآخر واستيعاب ما فيه من تقدم ومعرفة.


ولا شك أن الترجمة في هذا العصر مع ازدياد التقدم العلمي، وتسارع الاكتشافات والاختراعات أصبحت ضرورة ملحة تحشد الدول النامية من أجلها كل الطاقات، وتوظف كل الإمكانات وذلك بهدف اللحاق بالركب العلمي مع الحفاظ على الهوية اللغوية والثقافية، فالترجمة تكفل نقل العلوم والاستفادة منها مع المحافظة على اللغة القومية وتنميتها وعدم استبدالها بلغة وافدة تقضي على الهوية، وتمكن اللغة الوافدة من إضعاف مضامين الوحدة السياسية.


فالدور الذي لعبته الترجمة في إحياء الحياة العلمية والاجتماعية والثقافية لدى الأمم الأخرى هو أمر لا يمكن إنكاره أو تجاهله. فقد لعبت الترجمة دوراً حضارياً وثقافياً وفكرياً بدأ منذ بزوغ فجر التاريخ البشري، ولا تزال تقوم بدورها حتى الآن وسوف تستمر في أداء هذا الدور مادام للبشر حياة على وجه الأرض. فالترجمة ظاهرة تسبق كل إنجاز حضاري لأي أمة، ثم تستمر مواكبةً للنمو الحضاري لهذه الأمة.

ومن خلال هذا المنطلق نسعى في موقع ترجم أونلاين أن نحقق الريادة والتميز عالميا في مجال الترجمة عن طريق نشر الثقافات بهدف ربط الحضارات، ونأمل أيضا من خلال رسالتنا تيسير الانفتاح على كافة اللغات عن طريق تطويع التكنولوجيا الحديثة في مجال الترجمة للنهوض بالمستوى المعرفي.